أخبار عاجلة
الرئيسية / المراه والطفل / دراسة: الخوف من عملية الولادة مؤشر للاكتئاب مع بعد الإنجاب

دراسة: الخوف من عملية الولادة مؤشر للاكتئاب مع بعد الإنجاب

أكدت دراسة طبية أن السيدات الحوامل اللاتى يشعرن بالخوف والقلق من متاعب الولادة هن الأكثر عرضة للوقوع فريسة لاكتئاب ما بعد الولادة.

و اشارت الدراسة التى شلمت أكثر من 500 سيدة حامل فى فنلندا خاصة ممن لديهن عامل وراثى لمرض الاكتئاب ،الى انهن الأكثر عرضة للاكتئاب ما بعد الولادة.

وأكدت المتابعة إلى أن الحوامل اللاتى لديهن تاريخ وراثى للاكتئاب هن أكثر عرضة بمعدل ثلاثة أضعاف للإصابة بخطر اكتئاب مابعد الولادة ، مما يستلزم معه ضرورة خضوعهن لمراقبة طبية دقيقة ما بعد الولادة وفقا لأحدث الأبحاث المنشورة فى “المجلة الطبية البريطانية المفتوحة “.

وتشير البيانات المسجلة فى فنلندا إلى أنه تم تشخيص نحو 0,3% من حالات الاكتئاب ما بعد الولادة بين جميع الامهات اللاتى ولدن فى الفترة من عام 2002 وحتى 2010.

ويعد خطر اكتئاب مابعد الولادة هو الأعلى بعد الولادة الأولى، حيث يتم تشخيص الاكتئاب بين 5,3% من السيدات الذين لديهن تاريخ اكتئاب وراثى ، فى حين أن ما يقرب من ثلث النساء يعانين من الاكتئاب ما بعد الولادة قد لا يكون للبعض منهن تاريخا وراثيا بالمرض

وأضاف عبد الرحيم ” إننا على اتصال دائم مع المسئولين في مصر في هذا الشأن” , مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية تطالب حماس علنا كما طالبتها فى لقاء بالدوحة بين عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل “أن يوقفوا هذا العبث”.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

الشجاعة، الصدق، الأمانة… قيم تعزيزها في الصغر كالنقش في الحجر

لا يهتم لأي شيء، غالبًا لا يحترم الآخرين، ولا يكترث لمشاعرهم. شكاوى يسمعها التربويون من …

شارك الخبر