أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / ابو العز الحريري يحذر السيسي لاتغتر فليس لك تاريخ من الكفاح السياسي

ابو العز الحريري يحذر السيسي لاتغتر فليس لك تاريخ من الكفاح السياسي

حذّر أبو العز الحريري عضو مجلس الشعب، والمرشح الرئاسي السابق، وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي من التحول إلى طاغية، مثل السادات ومبارك والمرشد، على حد قوله.

وقال الحريرى في رسالة مفتوحة للفريق السيسي: “تنبه إلى ذلك ونحن على أبواب انتخابات رئاسية هي أقرب إلى التفويض، والتفويض هو اختيارات الضرورة التي يلجأ إليها شعب في حالنا بحثا عن رئيس له ظهر أي سلطة أو قوة يستند إليها في مواجهة الإرهاب”.

وتابع مرشح الرئاسة السابق: “هذا وضع استثنائي، ومطلب خاص في ظروف خاصة يجب ألا يغتر فيها “السيسي”، فالرجل لم يظهر نتيجة تاريخ طويل من الكفاح والمواقف البطولية التصحيحية التي غالبا ما يدفع أصحابها ثمنها، فالسيسي أعلن الموقف الاضطراري للجيش الذي وجد نفسه أمام عصابة اغتصبت كل سلطات الدولة ومنها تفكيك الجيش لتحويله إلى ميليشيات إرهابية”.

وأضاف الحريرى: “لم يكن أمام الجيش إلا اتخاذ الموقف الذي عبر عنه السيسي لمجرد أنه كان قد اختير وزيرا للدفاع وبالطبع كان ممكنا أن يكون غيره مكانه، وهذا موقف اضطراري حتمي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ولو لم يتخذه المجلس لانقلب عليه قلب الجيش أي القيادات الوسطى والجنود لأن الجيش الوطني لا يفرط في الوطن وجيشه”.

وأوضح الحريرى في رسالته للسيسي قائلا: “عموما فلا غبار على اختلاط الوطنية بالضرورة فكلاهما يكمل الآخر، وهو سبب له في نفس الوقت، والسيسي لم يعبر عن موقف شخصي وإن كان هذا يشرفه بقدر ما عبر عن موقف مؤسسة الجيش وهي أداة وصانعة الدولة في كل بلاد العالم”.

وأضاف: “نقول هذا ليس رفضا أو كرها في السيسي بل تنبيها إلى حقيقة لا يجب أن يتغافل عنها أحد وألا يؤلهه أحد، فالرجل لا نعرف له برنامجا يوضح رؤيته لواقع مصر وكيف يمكن النهوض بها من عثرتها على المدى القصير والمتوسط وطويل المدى وحماية الجيش للشعب من العدوان الخارجي والإرهاب الداخلي مهمة الجيش بالسيسي أو بغيره”.

وتابع: “السيسي إن تم انتخابه يدرك هذا وتبقى العبرة بصلاحية إدارة البلد فهي مسئولية جماعية لمؤسسات الدولة ونجاح أي رئيس ببرنامجه وباقي مؤسسات السلطة معه من مجلس الوزراء ومجلس الشعب وباقي مكونات الدولة من أحزاب وجامعات وإعلام وإدارة محلية ومواطنين”.

وأشار الحريرى قائلا: “الوطنية مرتبة ومسئولية، وصدق مصطفى كامل إذ يقول الوطنية شعور بالمسئولية تنمو كلما كبرت هموم الوطن وعظمت مصائبه، ونحن ننبه السيسي لخطورة المتخلفين وحتى حسني النية غير المدركين، فضلا عن أصحاب المصالح الأنانية الذين يزيلون الظلم لكل مصلح يغفل عن مساوئهم وشرورهم”.

وتابع: “هذه نصيحة ممن عاش معارضا لكل فساد أو خطأ في خلال حكم عبد الناصر ومقاوما لكل خيانة، وما أثقل ما تعرض الوطن لها خلال حكم السادات ومبارك وخيانة مطلقة من المرشد وسكرتيره محمد مرسي”.

وأضاف الحريرى: “بقدر ما كنا وما زلنا دافعين لكل ما هو إيجابي فلتكن عينك على فقراء مصر فهم قاعدة الهرم لا وجود لقمته دونها فإن سحبت القاعدة مدادها عن القمة سقطت القمة أو أسقطت وحكومتها”.

وتابع الحريرى: “الجنرال يعرف أن المسئولية لا تعرف التحجج بعدم الدراية السابقة، فالجريمة أن يتولى الشخص مسئولية لا يتقن إنجازها، وفي كل الأحوال نحن نتمنى للرئيس سواءً كنت أنت أم غيرك كل التوفيق فالوطن مسئولية وملك مشترك للجميع”.

 

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر