أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا وحوادث / الأربعاء.. قضية «فتيات الإسكندرية»

الأربعاء.. قضية «فتيات الإسكندرية»

حددت محكمة جنح سيدى جابر بالإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد عبدالنبى، يوم الأربعاء المقبل، موعداً لاستكمال جلسات القضية الشهيرة إعلامياً بـ«فتيات الإسكندرية»، وذلك عقب ضبط قوات الأمن أحد المحرضين الهاربين من القضية.
كانت قوات الأمن قبضت على القيادى الإخوانى محمد على هنداوى، أحد المتهمين الهاربين، من تنفيذ حكم قضائى بالسجن 15 عاماً، فى قضية فتيات الإسكندرية.
وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن مأمورية تابعة لضباط البحث الجنائى نجحت فى ضبط هنداوى أثناء اختبائه فى أحد المنازل بمنطقة المندرة، هرباً من تنفيذ الحكم الصادر بحبسه 15 عاماً، إضافة لـ4 قرارات ضبط وإحضار أخرى صادرة بحقه من النيابة العامة.
وأوضح أن «هنداوى» أحد المتهمين الخمسة الصادر ضدهم قرارات بالحبس 15 عاماً، فى قضية فتيات الإسكندرية، نظراً لاتهامه وأربعة آخرين، بتحريض الفتيات على التجمهر.
كانت محكمة جنح سيدى جابر، حكمت بالحبس 11 عاماً وشهراً على 14 فتاة، فى حين قررت محكمة الطفل إيداع 7 فتيات بالأحداث لحين بلوغ السن القانونية، قبل أن تخفف محكمة جنح مستأنف الإسكندرية، الأحكام لتصبح الحبس عاماً مع إيقاف التنفيذ على 14 من الفتيات القاصرات، عن 3 تهم منسوبة إليهن، وبالبراءة عن التهمة الرابعة، كما حكمت محكمة جنح مستأنف الحدث بإخلاء سبيل الـ7 قاصرات، ووضعهن تحت الاختبار القضائى، لمدة 3 أشهر.
كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين المحرضين بالحبس ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى وخمس سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية وثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسمائة جنيه عن التهمة الرابعة، وأمرت بوضع المتهمين جميعاً تحت مراقبة الشرطة.
والمحرضون الذين شملهم حكم المحكمة بالحبس 15 عاماً، هم كل من مدحت الحداد مسئول المكتب الإدارى لإخوان الإسكندرية، ومحمد هنداوى، ومحمد طاهر، ومحمد شحاتة، وعلى عبدالفتاح، ولا يزال 4 منهم هاربين.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

ضبط 26 أسطوانة بوتاجاز مدعمة بالإسكندرية قبل بيعها فى السوق السوداء

شنت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، اليوم، حملة تموينية مكبرة لإحكام السيطرة على …

شارك الخبر