أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / مراد موافي بديلا للسيسي في انتخابات الرئاسه

مراد موافي بديلا للسيسي في انتخابات الرئاسه

قالت مصادر مطلعة إن قيادات عليا تجري «تقييم موقف» قُبيل تحديد موعد انتخابات الرئاسة، بما في ذلك إمكانية ترشح قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي للمنصب، وكشفت عما سمته «حالة ارتباك في بعض الدوائر قبل ذكرى 25 يناير».

وأشارت المصادر في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشرتها اليوم الثلاثاء، إلى ظهور اسم مدير المخابرات السابق مراد موافي، في عدد من الدوائر العليا كمرشح يمكن مساندته والدفع به لموقع الرئيس، لكنها أوضحت أن «هذا ما زال يدور في إطار تقييم الموقف داخليا وخارجيا بشأن انتخابات الرئاسة».

ولفتت إلى وجود ما سمته «حالة ارتباك» من مظاهرها «التردد بشأن التجهيز لاحتفالات شعبية ضخمة مقترنة بمطالبة حشود من المواطنين بترشح السيسي لرئاسة الدولة، وموعدها يومي الجمعة والسبت المقبلين».

وأوضحت أن قيادات عليا اشترطت على عدد من منظمي تلك الاحتفالات، وبينهم وزراء ونواب سابقون وسياسيون ونشطاء، إظهار القدرة على الحشد القوي خاصة في ميدان التحرير، لقطع الطريق على محاولات الإخوان وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إفساد يومي الاحتفال.

وقالت المصادر القيادات تطرقت في حديثها إلى نتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد الذي حاز موافقة غالبية المصوتين عليه الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه جرى أيضا بحث «تأمين البلاد خلال الاحتفالات المنتظرة بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، والموقف من انتخابات الرئاسة ومن يمكن أن يترشح فيها».

وبينت أن مرشح الرئاسة «غالبا سيكون ذا خلفية عسكرية»، وأضافت أن «اسم مدير المخابرات المصري السابق اللواء مراد موافي كان من البدائل المطروحة»، مشددة أن «العسكرية المصرية منضبطة، ولو لمّح الجيش لمرشح بعينه فسيلتف حوله الشعب».

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر