أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / جماعة أنصار بيت المقدس تعلن مسئوليتها عن تفجيري إيلات

جماعة أنصار بيت المقدس تعلن مسئوليتها عن تفجيري إيلات

نقلت رويترز اليوم الثلاثاء بيان “جماعة أنصار بيت المقدس” وهي حركة متشددة تنشط في سيناء ، تبنت خلاله إطلاق الصواريخ على مدينة إيلات جنوبي إسرائيل الذي تم أمس الاثنين، في الوقت الذي تقاتل فيه الجماعة الحكومة المؤقتة في مصر على حد سواء.

واكدت الجماعة إنها نفذت الهجوم الصاروخي على إيلات، وإن الحملات الأمنية في مصر لم تمنعها من ذلك.

وقالت في بيان “ليعلم اليهود أن حربنا مع عدو الداخل، لن تنسينا عدو الأمة الأول الذي يحتل الأراضي، ويدنس المقدسات، ويحيك المؤامرات، للتخلص من طليعة الأمة المجاهدة في أرض الكنانة، وبعون الله سيرى اليهود منا ما يسوؤهم.”

وكانت مصادر أمنية اسرائيلية قد أكدت سقوط صاروخي “غراد” على منطقة مفتوحة في ايلات جنوبي البلاد دون وقوع اصابات او اضرار ، تم إطلاقهما من شبه جزيرة سيناء.

وتم الابلاغ سابقا مساء أمس الاثنين عن سماع دووي إنفجاريين كبيريين في مدينة “ايلات” في منطقة الفنادق بالمدينة ، دون إنطلاق صفارات الانذار في المنطقة.

وأكد الناطق بلسان الشرطة الاسرائيلية انه تم استلام عدة بلاغات من سكان ايلات عن وقوع دوي انفجار أو أكثر في المدينة، وخرجت دوريات الشرطة الى المكان الذي تم فيه سماع الدوي وقامت بتمشيط المنطقة .

وذكر موقع صحيفة “معاريف” العبرية إن قوات الجيش الاسرائيلي وصلت المكان وقامت بفحص الأمر .

وقد تجددت البلاغات عن سماع دووي انفجارات في مدينة إيلات مساء اليوم الثلاثاء الا أن الشرطة الاسرائيلية أعلنت أنها بلاغات كاذبة ، وإنطلقت لاحقا من نفس اليوم صفارات الانذار في مدينة أشكلون (عسقلان) جنوبي البلاد لتصرح الشرطة بعد ذلك بأنها إنذار خاطيء.

ويذكر أن إسرائيل كانت قد بعثت خلال الأسبوع المنصرم عبر الاستخبارات المصرية رسالة شديدة اللهجة تطالبها فيها بوقف إطلاق القذائف والصواريخ من قطاع غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية مباشرة، خصوصا بعد أن زاد عددها في الأسابيع الأخيرة.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

مصادر خليجية: انشقاق ثالث في صفوف الجيش القطري

أكدت مصادر خليجية وقوع انشقاق ثالث بين صفوف الجيش القطري، مضيفة أن سبب الانشقاق هو …

شارك الخبر