أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / حزب “النور” حكومة الببلاوي غير قادره علي إدارة البلاد ويرشح الدكتور سمير رضوان لرئاسة الحكومه
"يونس مخيون" رئيس حزب النور
"يونس مخيون" رئيس حزب النور

حزب “النور” حكومة الببلاوي غير قادره علي إدارة البلاد ويرشح الدكتور سمير رضوان لرئاسة الحكومه

طالب حزب “النور” السلفى، الرئيس عدلى منصور، بسرعة إجراء تغيير وزارى جوهرى فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى، بما يحقق مصلحة المواطن ونزاهة الانتخابات المقبلة، ورشح لرئاستها الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق والدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق.
وقال الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب إن حكومة «الببلاوى» ضعيفة وغير قادرة على تسيير البلاد، أو تحقيق مطالب الثورة، مضيفاً: «طالبنا منذ البداية بتشكيل حكومة حيادية تماماً لا حزبية، لأن هناك عدة استحقاقات انتخابية فى الفترة المقبلة، ولا بد أن تُجرى الانتخابات بعيداً عن أى شبهة، لذلك من الضرورى أن تكون حكومة محايدة تماماً، بحيث يستمر الوزير الذى حقق نجاحاً فى وزارته، أما من فشلوا فعليهم الرحيل، بمن فيهم الدكتور الببلاوى نفسه، وسبق أن عرضنا شخصيات لهذا المنصب من قبل».
وقال صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسى لـ«النور»، عن الدكتور كمال الجنزورى: هو المرشح الأقوى لتولى الحكومة خلال الفترة المقبلة، لما لديه من خبرة تجعله الأقرب لقيادة الدولة، فى فترة لن تتجاوز 3 أشهر، كما أن لديه خبرة وقدرة اقتصادية كبيرة، وسبق أن نجح فى إدارة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السابقة، وهو شخصية تكنوقراط، بينما حكومة الدكتور الببلاوى يغلب عليها الطابع الحزبى، فيما يجب الآن تشكيل حكومة تكنوقراط وسطية ائتلافية، لافتاً إلى أن المجلس الرئاسى للحزب لم يشهد بعد توافقاً على شخصية لرئاسة الوزراء.
من جانبه قال على نجم، القيادى بالحزب، إن الحكومة الحالية انتقالية جاءت فى ظروف صعبة، وأداؤها الاقتصادى والداخلى متواضع للغاية، وهناك عناصر فيها بحاجة إلى التغيير، لأنها لم تلقَ قبول الشعب ولا القوى السياسية. مضيفاً: «يجب إيجاد حكومة جديدة قادرة على إدارة المرحلة، وتبذل الجهد لذلك، وتفهم متطلبات الشارع، وتستطيع التفاعل معه، وتبتكر حلولاً غير تقليدية لمشاكله، وتضم فى عضويتها الكفاءات بصرف النظر عن أى معيار آخر».
ووصف «نجم» الدكتور سمير رضوان، والدكتور كمال الجنزورى بالكفاءات ذات الأرضية الحقيقية فى الشارع، ومن الممكن أن يلتف حولهما الشعب والقوى السياسية والثورية، فى حال رئاسة أحدهما الحكومة، أو اشتراكهما معاً فى الحكومة نفسها، مؤكداً أن الشخصين لهما باع كبير فى العمل السياسى والاقتصادى، وهما الأقدر على النهوض بمصر فى المرحلة الحالية.
وكشف مصدر بالمجلس الرئاسى للحزب أن «النور» رشح الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، لرئاسة الوزراء وجعله فى المرتبة الأولى

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر