أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مصر الأن / خريطة مسيرات 25 يناير

خريطة مسيرات 25 يناير

أعلنت جبهة طريق الثورة، خريطة تحركها لإحياء ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، وحددت الجبهة عن الأماكن التى من المقرر أن تتحرك منها المسيرات، وأكدت فى مؤتمر صحفى لها، اليوم الأربعاء، أنها ستزل لرفع مطالب العيش والحرية والكرامة.

ومن جانبه، قال هيثم محمدين، عضو جبهة طريق الثورة، إن ثورة يناير لها أهداف منها الحرية العدالة والكرامة، لافتاً إلى أن السلطة الحاكمة تريد التشويش على هذه المطالب ورفع مطالب أخرى، وسننزل 25 يناير لرفع هذه المطالب مرة أخرى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده جبهة طريق الثورة للإعلان عن خريطة تحركها يوم 25 يناير، هناك ثورة مضادة فى مصر تريد العودة بنا إلى الخلف، وإعادة نظام مبارك مرة أخرى، وسنعود لمقاومة الثورة المضادة.

وتابع محمدين، الحكومة لم تنفذ أى وعود لها، خاصة مطالب الحد الأدنى والأقصى للأجور، داعياً الشعب للنزول مرة أخرى لرفع مطالب الثورة.

وفى سياق متصل، نفى خالد السيد، عضو جبهة طريق الثورة، وجود تنسيق بين الجبهة وبين تحالف دعم الإخوان، ولا أى حزب سياسى، مهاجما اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية قائلا “إبراهيم أغرب وزير داخلية رأته مصر، لأنه جمع بين نظامين، الإخوان والنظام الحالى”، مطالبا بضرورة القصاص والإفراج عن المعتقلين، وتغيير ثقافة قوات الشرطة فى التعامل مع المواطن.

وأعلن على غنيم، عضو جبهة طريق الثورة، عن خطة تحركات الجبهة، فى ذكرى الخامس والعشرين من يناير، وقال سنخرج بمسيرتين الأولى من الجيزة تنطلق فى الساعة الواحدة من أمام مسجد مصطفى محمود وتتوجه إلى ميدان التحرير، والثانية ستنطلق من أمام نقابة الصحفيين فى الساعة الثانية من ظهر 25 يناير.

وأوضح، لدينا خطط بديلة فى حال وجود أية عرقلة لهذه المسيرات، محملاً النظام الحاكم المسئولية الكاملة فى حال الاعتداء على المسيرات.

وقال شريف الروبى، مسئول الاتصال السياسى بحركة 6 إبريل وعضو الجبهة، نحن ضد العنف والاشتباكات بيننا وبين الإخوان أو أنصار السيسى، لافتاً إلى أن أهداف الثورة هى مطلبنا.

وقال البيان الختامى لجبهة طريق الثورة: ندعو للتظاهر يوم 25 يناير من أجل تحقيق مبادئ الثورة، وبهدف اسقاط قانون التظاهر، ورفض المحاكمات العسكرية للمدنيين، وتطهير الداخلية من العناصر المتورطة فى قتل المصريين فى 25 يناير وما بعدها، الإفراج عن جميع المعتقلين سياسيا وإعادة محاكمتهم أمام قاضى طبيعى، وإبعاد الجيش والشرطة عن الجامعات المصرية.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

“قاعتنا وبيوتنا.. وتطورها بالقاهرة” في بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان “قاعتنا وبيوتنا… …

شارك الخبر