أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / مصطفى حجازى المستشار السياسى لعدلى منصور: الدستور وضع وتم إقراره بحشد غير مسبوق

مصطفى حجازى المستشار السياسى لعدلى منصور: الدستور وضع وتم إقراره بحشد غير مسبوق

قال الدكتور مصطفي حجازي، خلال المؤتمر الصحفي للدكتور مصطفي حجازي المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الذي أنعقد بمقر الهيئة للإستعلامات الثلاثاء، أن هذا اللقاء الرابع مع وسائل الإعلام الدولية والعربية والمصرية .. لم يوجد حالة إنقطاع مع مؤسسة الرئاسة وبين وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية ووجود لدينا 7 بيانات رسمية عن إجتماعات مجلس الدفاع الوطني و عشرة خطابات رئاسية .
وأضاف حجازي أن سياق الحقائق يؤكد ان ثورة 25 يناير مصدر التغير .. والتى أمتدت الى 30 يونيو وتوجهت فى يومي الإستفتاء فى 14 و15 يناير , مضيفاً محطات التغير فى مصر ان المصريين يطمحون ويثرون من أجل مجمتع أكثر حرية وأكثر كرامة , وان ما يحول بينهم وبين هذه الدولة أمرين هما الفاشية الدينية وفساد الحكم .
وأشار مستشار الرئيس ما نراه اليوم ان المصرييون يؤكدون بأيدهم بدستور كتبه كل المصرييون , هذا الدستور يؤكد فى كل كلمة فى باب الحقوق والحريات على الأقل ان ما خرج من أجلة المصرييون هو حريتهم , ولا يقبل المصريون خيارهم ما بين الخبز والحرية , وأشاد حجازي بباب الحقوق والحريات التى تمضن حرية المواطن وحرية الصحافة , لافتاً ان الدستور الدستور وضع وتم إقراره بحشد غير مسبوق , وأكد المصريون على انه لا تطرف فى مصر مره أخري سواء التصرف بأسم الدين أو بأسم الدولة.
وأوضح حجازي الى انه لا يزال يد الدولة ممدوة لأبناءها طالما لم تلوث بأيدهم بالدماء او بالفساد , مضيفاً ان مرحباً بالجميع عداً من هم تحت طائلة القانون , وان المصريون الأن فى حالة وحدة وتضامن , والتيار الرئيسي المصري عدا أطرافة فى حالة وحدة من أجل هدف واحد وهي دولة مصرية قادرة وعادلة , والعدو أستطاع ان يخلص المشهد فى نظام حكم المصالح والفساد والمماليك , والنظام الأخر كان أقرب الى فكرة الفاشية الدينية
وأضاف حجازي ان تحركنا نحو المستقبل بدء بوضع الدستور وانتهت لجنة الخبراء من عملها ثم أنتهت لجنة الخمسين عملها وفقاً لإلتزامات دستورية , وأقر الشعب الدستور ,ونتجه الأن الى إجراء الإنتخابات الرئاسة والإنتخابات البرلمانية لإستكمال خارطة الطريق .
وأضاف حجازي ان من أرتكب جرماً سيتم محكامتة والتحقيق فى جرمة ويتم عقابة , ووجه حجازي كلمتة للشباب قائلا ً ان الدولة المصرية واعية ستحمي أودلاها من اى إعادة الأنظمة القديمة , وهذا وعد تتخده الدولة على نفسها انه لا فساد ولا فاشية دية مره أخري , مضيفاً ان حكم القانون هو القاعدة الرئيسية التى تبي عليها هذه الدولة . قال الدكتور مصطفي حجازي لا يزال بعض الحلفاء مقين على تحالفها مع مصر , ومازال بعد الأعداء مصرين على موقفهم لهم الحرية ولنا الحرية فيما نقرر فى التعامل معهم .
مستشار الرئيس أضاف ان مصر الأن تبي على الدميقراطية والوقت ليس رفاهية وان الفشل ليس إحتمال .
وقال مصطفي حجازي انة فيما يخص جماعة الأخوان المسلمين فهم من لهم الحق فى اى يقرروا اما ان يكونوا مع التيار الوطني او الإستمرار فى نهجهم مشيراً ان الدولة تتعامل بالقانون مع كل من يتجاوزه سواء كان جماعة الأخوان المسلمين او غيرهم , مضيفاً ان يد الدولة ممدوة للجميع عداً من تلوث يده بالدماء ولا من هم تحت طائلة القانون .
ورداً على سؤال أخر حول حبس ثلاثة من الصحفيين , قال حجازي ان لدينا نظام قضائي محايد ومستقل ولا يوجد لأحد فى الدولة ولا لمؤسسة الرئاسة التدخل فى أعمالهم , وإذا انتهت التحقيقات على حبس هؤلاء إحتياطاً او إصدار حكم عليهم او خروجهم بالبراءه هذا أمر من حق القضاء , وان الصحفيين الثلاثة فى يد نظام قضائي هو من قرر موقفهم القانوني .
وأكد مصطفي حجازي على ان 25 يناير كانت ثورة ومن يوقل انها ليس ثورة يتساوي معمن يوهم ان 30 يونيو إنقلاب , مضيفاً ان المصرييون رفضوا ما قبل 25 يناير و30 يونيو , مؤكداً علي ان الدولة المصرية تمد يدها لاى شخص لم تلوث يدية بالدماء او الفساد او موضوع تحت طائلة القانون .
وفيما يخص إمكانية إجراء تعديلات وزارية من عدمه وحول إقرار النظام الإنتخابي للإنتخابات البرلمانية قال الدكتور مصطفي حجازي, انه لا يوجد معلومات فى هذا الصدد.
ورداً علي سؤال حول موقف الدول الأخري من مصر , قال حجازي انه لا يزال هناك هناك بعض الدول تصر على إتخاذ موقف عداء مع مصر , وأخري تصر على إستمرار التحالف مع مصر , لافتاً ان هناك بعض الدول الأخري بعدما ظهرت لها بعض الحقائق وتوفرت لديها المعولمات الحقيقة بما يحدث فى مصر وغيرت موقفها تجاه مصر .
وحول ما يخص قضية الأموال المهربة قال مستشار رئيس المجهورية ان هذه القضية تأتى مضن أعمال مفوضية العدالة الإنتقالية التى سيتم إنشاءها قريباً , وحول حصر أموال الأخوان قال حجازي ان هناك لجنة وزارية تقوم بهذه المهمه .

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر