أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / «برهامي»: دعمنا للسيسي في «الرئاسة» يتوقف على تفسير الحكومة لمقتل مؤيدي مرسي

«برهامي»: دعمنا للسيسي في «الرئاسة» يتوقف على تفسير الحكومة لمقتل مؤيدي مرسي

قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، في مقابلة مع وكالة «رويترز» للأنباء، إن دعم الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في الرئاسة «يتوقف على تفسير كامل تقدمه الحكومة لمقتل مئات من مؤيدي الرئيس المعزول، محمد مرسي».

وعلق «برهامي» حول ما إذا كان «السيسي» سيحصل على تأييد حزب النور والدعوة السلفية إذا رشح نفسه للرئاسة، بقوله: «فيه مشاكل بالنسبة للفريق السيسي مع كثير من التيار الإسلامي وهي قضية فض رابعة وما تلاها، والدماء التي سالت».

وتابع: «هذا مهم بالنسبة للقواعد، وما حدث يحتاج إلى توضيح، وأعني طريقة الفض، ما هي طبيعة الأوامر، التي صدرت، وبالتأكيد حصل قتل لأن مش كل الناس دي كانت مسلحة، وعاوزين نعرف المسؤولية؟ وهذا أمر محوري في قرار القواعد، وأنا شخصيًا أرى أن الأمر الصادر كان بالتعامل مع أي شخص مسلح فقط».

في الوقت نفسه، نفى «برهامي» تقارير قالت إن «عددًا قليلًا من السلفيين شاركوا في الاستفتاء على الدستور، رغم حملة الحزب، التي دعت للمشاركة في الاستفتاء»، ورد بقوله إن «نسبة مشاركتهم لا تقاس بعدد الملتحين والمنتقبات، الذين توجهوا إلى لجان الاقتراع».

وعن موقف «النور» من الانتخابات الرئاسية، قال «برهامي»: «التجربة السابقة أثبتت فشلها، ولم نكن عاجزين عن تقديم مرشح في الانتخابات السابقة، لكننا رأينا أن المرحلة لا تحتمل تقديم مرشح إسلامي».

وأضاف: «ممكن نقول حزب النور في النطاق الإسلامي فقد بعض المؤيدين له، لكن عامة الناس مقدرون موقف الحزب من مراعاة موقف البلاد، وعدم الدخول في حرب أهلية وعدم التسبب في سفك الدماء، والناس أبدت إعجابها وتقديرها لحزب النور».

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر