أخبار عاجلة
الرئيسية / مال واقتصاد / مؤشر البورصة يربح 0.75% قبيل الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير

مؤشر البورصة يربح 0.75% قبيل الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير

واصلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسبها مع إغلاق تعاملات اليوم الخميس، نهاية تداولات الأسبوع وذلك للجلسة الرابعة على التوالي وسط عمليات شراء ملحوظة من المؤسسات الأجنبية والعربية والمستثمرين الافراد العرب على أسهم الشركات المصرية، وسط تجاهل تام للمخاوف من تصاعد الاحداث خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 1.85 مليار جنيه، ليصل إلى 444.4 مليار جنيه عند إغلاق اليوم، وسط تداولات نشطة اقتربت من المليار جنيه.
وقفز المؤشر الرئيسي للسوق إيجي إكس 30 بنسبة 0.75 في المائة ليصل إلى 7233.38نقطة، كما ارتفع مؤشر ايجي اكس 70 بنسبة 0.7 في المائة مسجلا 565.15 نقطة.
وامتدت الارتفاعات الى مؤشر إيجي إكس 100 الاوسع نطاقا ليربح 0.73 في المائة ليصل إلى 959.67 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة، إن أجواء التفاؤل تسود السوق مع تلاشي المخاوف من تظاهرات 25 يناير التي دعت إليها بعض الجهات في الذكرى الثالثة للثورة.
وقال عمر عبد الفتاح خبير أسواق المال إن ثبات المؤشر فوق مستوى 7 الاف نقطة اعطى ثقة كبيرة للمستثمرين وبدل اتجاهاتهم نحو الشراء القوى.
وأضاف أن الجلسات الاخيرة تشهد عمليات شراء متواصلة من المؤسسات المصرية والاجنبية ما يعزز فرص صعود السوق لمستويات 7500 نقطة خلال الاسبوع المقبل، وأن عمليات الشراء التي تشهدها البورصة حاليا هي عمليات ناتجة عن ثقة المستثمرين فى السوق والاقتصاد والاوضاع السياسية في المستقبل، وليست ناتجة عن عمليات شراء سياسي بهدف خلق دعم مفتعل للبورصة كما يروج البعض.
وأوضح أن الاسهم منخفضة القيمة السوقية كانت الانشط في الفترة الماضية وربما تستمر لبعض الوقت، متوقعا ان تشهد اسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات نشاطا قويا فى الايام المقبلة .

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

خالد الشافعى

خبير اقتصادي: تشريعات إحكام الرقابة على الإنفاق أهم خطوات الإصلاح الإقتصادي

قال خالد الشافعي الخبير الإقتصادي، إن اتجاه الحكومة لسن قوانين جديدة من أجل تحسين الخدمات …

شارك الخبر