أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مصر الأن / التربيه والتعليم تعلن حالة الطوارئ أمام المدارس تحسبا لوقوع أعمال إرهابية

التربيه والتعليم تعلن حالة الطوارئ أمام المدارس تحسبا لوقوع أعمال إرهابية

نتيجة للتفجيرات التى حدثت اليوم الجمعة، أعلنت وزارة التربية والتعليم حالة الطوارىء داخل منشأتها التعليمية، كما أعلنت الاستنفار الامنى لتأمين المنشأت من اى اعمال ارهابية او تفجيرية، حيث وضعت امام البوابة الرئيسية للوزارة لوحات تمنع وقوف السيارات بجانب الوزارة او امامها او خلفها وذلك منعا لاستغلالها فى اى اعمال تفجيرية.

كما تم وضع كردونات امنية تحيط مدخل بوابة الوزارة، اضافة الى اصدار تعليمات مشددة لأفراد امن الوزارة بمنع دخول اى اشخاص داخل ديوان عام الوزارة الا بعد تفتيش الحقائب التى يحملونها.

وتفاديا لتكرارها أمام مقر وزارة التربية والتعليم، باعتبارها احد منشأت الدولة الهامة، أصدر احمد خضر مدير عام ادارة الامن بوزارة التربية والتعليم ان يتم قطع اى افرع اشجار او زرع متواجد امام مقر بوابات الوزارة او بخلافها حتى لا يتم استغلالها فى أى أعمال ارهابية.

وأكد أحمد خضر مدير عام ادارة الامن بالوزارة، فى تصريح خاص، أنه بالفعل قام بالاشراف على قطع جميع افرع الاشجار امام مقر الوزارة وبجانبها حتى لا يتم استغلالها فى اختباء اى تفجيرات او عبوات ناسفة أو قنابل تؤدى الى انفجار امام مقر الوزارة مما يؤثر سلبا على مبنى الوزارة، مؤكدا ان هذا الامر يأتى فى اطار الحرص على ارواح العاملين بديوان عام الوزارة وحرصا ايضا على المنشأت.

خضر أشار الى ان الوزارة وضعت خطة امنية لتأمين مقراتها وكنترولات الامتحانات ، مشيرا الى انه تم اختيار عدة اماكن غير معلومة لاى شخص، لتكن مقرا بديلا للكنترولات، ووضع اوراق الاجابات بها وحمايتها من اى حريق قد ينشب من عمل ارهابى مثلا، بالقرب من الكنترولات، لافتا إلى أنه تم تأمين جميع الكنترولات من خلال وضع اسلاك شائكة على اسوارها، تلك الاسلاك تمنع اى شخص من إلقاء أى قنابل او زجاجات مولوتوف بداخلها.

مدير امن الوزارة اضاف ان الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية لحمايةكنترولات الامتحانات والمطبعة السرية للثانوية العامة ، وذلك وفقا للبروتوكول الامنى الذى ابرمته وزارة التعليم مع وزارة الداخلية ، مشيرا الى انه تم تأمينها بطريقة مؤمنة للغاية لا يستطيع احد التقرب منها، اضافة الى حماية قوات الشرطة الخارجية لها، اضافة الى دوريات امنية متحركة للمرور على المقرات الهامة التابعة للوزارة وخاصة الكنترولات والمطبعة السرية للامتحانات.

من جهته أكد أحمد حلمي المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تستعد لتأمين المدارس وديوان عام الوزارة خلال احتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير بالتعاون مع وزارة الداخلية.

احمد حلمى قال إن مديريات التربية والتعليم بالمحافطات تنفذ برتوكول التعاون بينها وبين مديريات الأمن المختلفة، مشيرا إلى أن الوزارة لديها برتوكول تعاون مع الداخلية يقضي بالتعاون بين الوزارتين طوال الوقت مع تشديد الرقابة في أوقات الاضطرابات الأمنية على المدارس والكنترولات.

المتحدث باسم الوزارة أوضح ان الوضع الأمني في المدارس أكثر انضباطا من الجامعات، مشيرا إلى ان غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة مستمرة في عملها على مدار اليوم لمتابعة الموقف المني داخل المدارس.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

“التأثيرات المتبادلة بين الثقافتين المصرية والكويتية” ندوة بقصر ثقافة الأقصر.. اليوم

ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017، تقيم وزارة الثقافة اليوم الخميس، ندوة بعنوان “رواد …

شارك الخبر