أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / تعليق الاخوان علي حادث تفجير مديرة امن القاهره

تعليق الاخوان علي حادث تفجير مديرة امن القاهره

أدان الدكتور محمد علي بشر القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أحداث الانفجارات التي تتابع في الظهور بالقاهرة والجيزة وغيرها مؤكداً أنها تظهر بشكل غريب ومريب صبيحة تظاهرات سلمية للجماعة.

وأضاف بشر:”تساؤلات عديدة تثار في كيفية حدوث مثل تلك الانفجارات في ظل تأمين غير مسبوق من قوات الشرطة بحسب تصريح وزير الداخلية، والتساؤل الأهم من لديه القدرة ان يفعل هذا الإجرام في ظل هذه التأمينات غير المسبوقة”.

وتابع القيادي الإخواني في تصريحات نشرتها بوابة الحرية والعدالة:” من يظن أنه بهذه التفجيرات سيسهم في حل أي خلافات سياسية فهو مخطئ فليست بهذه الأساليب يجبر طرف في السلطة طرف آخر علي شيء كفي اتهام الاخوان ظلما وعدوانا نحن نؤمن بالسلمية وحريصون علي الوطن مصر والمواطنين ولا يعقل أن تستمر تلك الاتهامات ضدنا بهذا الشكل”.

وأكد أن السلطات الحالية مطالبة باجراء تحقيقات لوقف اللغط والشكوك حول الفاعل الحقيقي ،ويجب اجراء تحقيق فوري وتقديم الجناة للعدالة واعلانها للرأي العام.

وتساءل بشر:”أين نتائج التحقيقات السابقة في تفجيرات مماثلة واخرها مديرية امن الدقهلية والتي اعلنت جماعة تسمي انصار البيت المقدس مسئوليتها عنها ولماذا يتم التغاضي عن إعلان نتائج التحقيقات بشكل علني للرأي العام ؟”.

وحول امكانية تجديد التصعيد من السلطات الحالية ضد الإخوان قال بشر:” نثق في موقفنا الرافض للعنف ونتمسك بالنهج السلمي رغم كل ما يرتكب ضدنا من قتل واعتقالات وملاحقات والصاق تهم غير حقيقة وغيرها وأي موقف ظالم يتخذ ضدنا مرفوض”.

 

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر