أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عاجله / محاولة «فاشلة» لتفجير حي الضواحي في بورسعيد بـ750 كلج متفجرات
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

محاولة «فاشلة» لتفجير حي الضواحي في بورسعيد بـ750 كلج متفجرات

قبل ساعات من حلول الذكرى الثالثة أطل الإرهاب برأسه من جديد في محاولة فاشلة لتفجير حي الضواحي في بورسعيد؛ إذ تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بورسعيد من ضبط سيارة نصف نقل بها 15 برميل مواد شديدة التفجير، كل برميل به 50 كلج من المتفجرات، بإجمالى 750 كلج متفجرات موصلة بدوائر نسف كهربائية مجهزة للتفجير بدائرة حى الضواحى، تكفى لنسف الحى بالكامل، وذلك بعد قيام أمين الشرطة المعنى بالخدمة بالاشتباه والإبلاغ عن السيارة.

وعلى الفور انتقل اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، واللواء محمد الشرقاوى مدير الأمن اللواء، إلى مكان السيارة، وجرى وضع كردون أمنى على مسافة 200 متر، وقامت قوات الحماية المدنية بإبطال مفعول المتفجرات المضبوطة، ونقلها إلى مقراتها.

وقال اللواء محمد الشرقاوى، إن العمل الإرهابي كان يستهدف وحدات سكنية للضباط بحى الضواحى، مؤكدا أن قوات الشرطة في قمة الاستعداد للتصدى للخونة والمجرمين، وإحباط كافة العمليات الإرهابية، مشيرا إلى أن المحافظة تشهد حالة غير مسبوقة من الاستنفار الأمنى استعدادا للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

فيما طالب المحافظ بتكثيف الدعوة للمواطنين بداية من اليوم الجمعة للإبلاغ عن أي أجسام مجهولة أو حقائب متروكة بأماكن مزدحمة أو سيارات مشتبه فيها، مشيرا إلى أن التكاتف بين الشعب والجيش والشرطة ضرورة لحماية الوطن، وإحباط أي مخططات إرهابية، لترويع الشعب أو المساس بأمن واستقرار الوطن.

 

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

القوات المصرية الجوية تحبط محاولة تسلل كبيرة من المنطقة الغربية

قال العقيد #تامر_الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، إن #القوات_الجوية نجحت في إحباط محاولة لاختراق الحدود …

شارك الخبر