Error. Page cannot be displayed. Please contact your service provider for more details. (20)

أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / احذر7 خدع على البريد الإلكترونى تسرق بياناتك وتخترق جهازك

احذر7 خدع على البريد الإلكترونى تسرق بياناتك وتخترق جهازك

بعد تطور برامج الاختراق والهاكر للبريد الإلكترونى وصفحات التواصل، أصبح من السهل اختراق بريدك الإلكترونى عبر رسالة تعد بمثابة خدعة تقع أنت فريسة لها لإخفاء معلوماتها الحقيقية وراء رسالة دعائية.

من هنا يقدم نزار مغيث خبير التكنولوجيا، أكثر 7 خدع تأتى على بريدك الإلكترونى تجعل منك فريسة فى اختراق رسائلك عبر الهاكر:

1.حذر أى رسالة تحتوى على مرفقات Attachments، خاصة إذا جاءت من شخص غير معروف وغير مضاف لديك، فهى مرفقات ما هى إلا فيروسات مدمرة لجهازك.

2.سائل دعوات الأصدقاء: بمعنى أن تأتى إليك رسالة تتطلب منك إرسالها إلى عشرة أصدقاء مثلا من أصدقائك، ودعوتهم فى معرفة شىء ما، هذه خدعة غرضها معرفة عناوين البريد الإلكترونى الخاص بأصدقائك.

3.رسالة توددية، على أن تأتى رسالة لك من شخص يدعى أنه من معارف رئيس راحل ويطلب منك تحويل له مبلغ عن طريق حسابك فى البنك مقابل خدمة ضخمة، هذه من أشهر الخدع للتعرف على حسابك وكلمة السر الخاصة به.

4.رسالة دعائية: تخبرك بأن هناك شركة كبرى قررت توزيع برامج بشكل مجانى لبعض الأشخاص بشكل عشوائى، ويعطيك رابط للدخول والاشتراك، هذا فيروس وحيلة يرغب فى الحصول على معلوماتك.

5.رسالة تهنئة: تأتى من شخص لا تعرفه أو شخص غير معروف اسمه، بمثابة كارت تهنئة يحمل فيروسات مدمرة لجهازك.

6.رسالة فوز ونجاح: هى رسالة تخبرك أنك ربحت مبلغا ماليا أو رحلة، وتطلب بياناتك لإرسال جائزة أو مبلغ لك ، هذه خدع سارقة لبياناتك.

7.رسالة تخبرك بأن أحد البنوك يريد تحديث بياناتك فى قاعدة البيانات، احترس من هذه الرسالة ولا ترد عليها، هذه رسالة كاذبة لأن البنوك لا ترسل رسائل مثل هذه نهائيا.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

بالصور| أفضل تطبيقات الهواتف في رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، وسط استعدادات المسلمين حول العالم وحرصهم على الالتزام بتأدية …

شارك الخبر