أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / ارتفاع كبير للبورصه بعد اعلان السيسي الترشح للرئاسه
صورة ارشيفية للبورصة

ارتفاع كبير للبورصه بعد اعلان السيسي الترشح للرئاسه

استقبلت مؤشرات البورصة خبر موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على ترشح المشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية، بموجة من التفاؤل بين المستثمرين، خصوصا العرب والمصريين، الذين قاموا بعمليات شراء مكثفة، ارتفعت على أثرها جميع المؤشرات بشكل كبير، لتسجل أعلى ارتفاع لها منذ أبريل 2011.

وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة، الذى يقيس أداء أكبر 30 شركة فى السوق، بنسبة 1.5% (حتى كتابة هذا التقرير) اليوم الثلاثاء، ومتوقع أن يواصل ارتفاعه خلال الجلسات المقبلة، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 20” بنسبة 1.8%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70” بنسبة 1.08%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 1.2%.

وقررت إدارة البورصة، الاثنين، اعتماد التعديلات التى أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة، فى إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.

وأكد د. محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة، أن المراجعة الدورية لمؤشرات السوق تأتى فى إطار حرص إدارة السوق على أن تظل مؤشرات البورصة معبرة بشكل حقيقى عن أداء الشركات المقيدة، بناءً على المعايير الفنية المحددة لمكونات كل مؤشر على حدة.

واستبعدت التعديلات 5 شركات من المؤشر الرئيسى للبورصة EGX30 فى مقابل إضافة 5 شركات جديدة، وتم استبعاد 4 شركات من مؤشرEGX20 Capped، واستبعاد 17 شركة من مؤشر EGX70، انضمت منها 5 شركات لمؤشر EGX30، كما تم استبعاد 13 شركة فقط من مؤشر EGX100.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر