This domain has recently been listed in the marketplace. Please click here to inquire.

spamcheckr.com

أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مصر الأن / قناة “الخضرا” تهدد بطرد 3 مليون مصري من ليبيا
قناة الخضرا الليبيه
قناة الخضرا الليبيه

قناة “الخضرا” تهدد بطرد 3 مليون مصري من ليبيا

أكد عدد من المصريين العاملين في ليبيا أن هناك أزمة جديدة بدأت في فرض نفسها تهددهم بالترحيل من ليبيا أو الاعتداء عليهم، نتيجة ما أسموه “كارثة بث قناة (الخضرا) الموالية لنظام العقيد معمر القذافي، عبر القمر الصناعي المصري (نايل سات)”، بعد ما تسببت فيه من بلبلة بإذاعة مقاطع مصورة تؤكد أن القذافي لا يزال على قيد الحياة، وأن ميليشياته المسلحة ستعيدة إلى الحكم خلال أيام.

وقال إكرامي علي، أحد العاملين في ليبيا، إنه تم إيقاف حافلة تقل عاملين مصريين في مدينة مصراتة الليبية أول أمس، كما تم ترحيل 20 أسرة مصرية منذ أيام تم تهديدهم شخصيًا من قبل بعض المسلحين الذين أكدوا أن بث تلك القناة من مصر معناه مؤازرتها لنظام القذافي.

وناشد المصريون في ليبيا، المسؤولين وقف بث تلك القناة ورفعها من “نايل سات”، حتى لا تكون سببًا في تشريد 3 مليون عامل مصري في ليبيا.

ومن جانبها، أكدت الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات” أن أقمارها لا تحمل قنوات ضد الشعب الليبي أو ضد دولة ليبيا، وأن تعاقداتها تتم فقط مع القنوات التي تبثها وزارة الإعلام الليبية أو توافق عليها.

وأضاف مصدر مسؤول بالشركة أن ما تردد بشأن وجود قنوات “الخضراء – النداء – الدردنيل” المناهضة لثورة ليبيا على أقمار “نايل سات” غير صحيح على الإطلاق، موضحًا أن هناك شركات أخرى تعمل في نفس السعة المدارية التي يبث منها “نايل سات”، ويمكن استقبال قنوات تلك الشركات على نفس الأطباق التي تستقبل أقمار “نايل سات”.

وأكدت “نايل سات” حرصها الدائم على العلاقات الوثيقة والتاريخية بين مصر وليبيا، مشيرة إلى أنه لن يكتب النجاح لمحاولات الوقيعة بين البلدين الشقيقين.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

“قاعتنا وبيوتنا.. وتطورها بالقاهرة” في بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان “قاعتنا وبيوتنا… …

شارك الخبر