أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / التيار الشعبي: ترشيح “العسكري” للسيسي يقضي علي حق الشعب في اختيار رئيسه

التيار الشعبي: ترشيح “العسكري” للسيسي يقضي علي حق الشعب في اختيار رئيسه

قال التيار الشعبي: إن موقف المجلس العسكري من ترشيح المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لمنصب رئيس الجمهورية هو “مصادرة” على منصب رئيس الجمهورية ويقضي على ما وصفه بتكافؤ الفرص وحق الشعب في اختيار رئيسه.
وأكد التيار – في بيان له اليوم – أنه استقبل بيان المجلس العسكري بدهشة “لما يتضمنه من تدخل واضح في الانتخابات الرئاسية القادمة، وترتيبات السلطة القادمة في مصر”.
تابع: أن البيان وما تبعه من تحليلات “يعد ترسيخًا لانطباع يؤكد أن السيسي يخوض تلك الانتخابات مدعومًا بالقوات المسلحة، وكأنه مرشحًا باسمها”.
وأكد أن هذا “يتنافى مع الدستور والأعراف الديمقراطية والتقاليد السياسية التي يجب على كل الأطراف السعي لإرسائها”.
وأعرب التيار الشعبي عن قلقه لما سماه “المصادرة على منصب رئيس الجمهورية، ووأد روح المنافسة السياسية الحقيقية وتكافؤ الفرص وحق الشعب في اختيار رئيسه بعد ثورتين عظيمتين”.
وأضاف التيار الشعبي، أن بيان المجلس العسكري “لم يقطع مطلقًا بأمر استقالة وزير الدفاع، وعليه فإننا نعتبر أن بيان القوات المسلحة لم يكن له أي داعٍ ولا مبرر من الأساس”.
وجدد التيار الشعبي تحذيره “من إقحام الجيش في الأمور السياسية، أو تورطه في دعم مرشح للرئاسة على حساب الآخرين”.
وقال: “ما يحدث ينقل الجيش من جانب الإجماع والتوافق الوطني والمكانة الكبرى لدى الشعب إلى أن يكون محل خلاف، وطرف في العملية السياسية، وهو ما لا يليق به ولا نتمناه له”.
وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أول أمس الاثنين، أنه وافق على ما سماه “التكليف الشعبي” للسيسي بالترشح للرئاسة، وقال في بيان: إن للسيسي له حق التصرف وفق ضميره الوطني وتحمل مسئولية الواجب الذي نودى إليه، احترامًا لرغبة الشعب.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر