أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار العالمية / حكومة اوردغان تقيل 90 نائب عام

حكومة اوردغان تقيل 90 نائب عام

أجرت السلطات التركية اليوم الأربعاء، حركة تنقلات كبيرة بين صفوف النواب العامين، حيث أطاحت بنحو تسعين نائبًا عامًّا من القصر العدلى إسطنبول.

السلطات التركية اتخذت قرارًا بإجراء حركة تنقلات واسعة النطاق فى صفوف النواب العامين على غرار ما فعلت فى صفوف القيادات الأمنية بمديريات الأمن المختلفة، إذ شمل القرار إقصاء 90 نائبًا عامًّا من أصل 192 من وزارة العدل بإسطنبول.

ومن المرتقب أيضًا أن تتم إحالة أوراق وملفات جميع القضايا التى كان يحقق فيها النواب العامون المنقولون إلى نواب عامين جدد سيتم تعيينهم أو نقلهم إلى عدلية إسطنبول.

كانت السلطات التركية قد عزلت ظهر اليوم الأربعاء النائبين العامين المشرفين على التحقيقات فى قضية الفساد الأولى التى كشف عنها فى الـ17 من شهر ديسمبر الماضى، ونقلت أحدهما إلى محكمة الطفل فيما نقلت الآخر إلى محكمة الأسرة.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية قد شرعت فى حركة التصفية والنفى والتشريد الموسّعة فى صفوف الكوادر الأمنية والشرطية والقضائية، بعد أن ادعت بأن هناك “دولة موازية” داخل الدولة، وذلك على خلفية ظهور فضيحة الفساد التى تورّط فيها كبار رجال أعمال وموظّفون وأبناء وزراء.

 

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها

بموجب القرار 42/112 المؤرخ 7 كانون الأول / ديسمبر 1987، قررت الجمعية العامة الاحتفال بيوم …

شارك الخبر