أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مصر الأن / بلاغ يتهم “عاصم عبد الماجد ” بالتحريض ضد مؤسسات الدولة

بلاغ يتهم “عاصم عبد الماجد ” بالتحريض ضد مؤسسات الدولة

أحال المستشار النائب العام البلاغ المقدم من المحامي رزق الملا ضد المشـــكو في حقه عاصم عبدالماجد عضو الجماعة المتطرفة إلى نيـابة أمن الدولة، وحيث تضمن البلاغ قيام المشكو في حقه بـاتخاذ قناة الجزيرة الإخبارية الفضائية الكائن مقرها في دولة قطر منبــرا للتحــريض ضد مؤسسات الدولة المصرية، وإثارة أتباعه وحملهم نحو هدمــها ، وإصدار بيانات من شأنها تعريض الأمن المصري وسلامته لخطر الإنهيار، حمل البلاغ رقم 407 لسنة 2014 .

وأضاف المحامي رزق الملا أن المشكو في حقه «عاصم عبدالماجد» قد ظهر لمرات متتالية ابتداءً من يوم الثلاثين من نوفمبر الماضي على قناة الجزيرة الفضائية وأصدر في لقاءاته بياناتٍ قال فيها عن خارطة الطريق الجاري تنفيذها من قبل المؤسسات السيادية في الدولة.

واستطـردَ المشكو في حقه قائلا: «إن لم يستفق قادة الجيش ويتداركوا الأمر»، فإن الأمور تتجه من سوء لأسوأ، ليجدوا أنفسهم في النهاية ليس معهم سوى الدبابات والعسكر في مواجهة الأمة بأسرها، ومحال أن يهزم العســكر أمة بأسرها.. وسيكتشفون أنهم قوة احتلال لمصر، قوة منبوذة ، قوة مرفوضة من الشعب المصري.

أما بالنسبة لحالة التظاهرات والفوضى، فلم ينــسَ أن يحرض عليها قائلا «هذه المظاهرات هي أقوى سلاح تستخدمه الشعوب ضد الطغاة، وهذه المظاهرات هي التي تقض مضاجعهم، وهذه المظاهرات هي التي ستكسر الإنقلاب».

وطالب المحامي في ختام البلاغ بضرورة إتخاذ اللازم وفقا لما يقره قانون العقوبات المصري إذ أن مثل هذه التصريحات تعتبر من قبيل التصرفات الغير مسؤولة والتي تحرض القوى المتطـرفة ضد أمن وسلام الدولة المصرية وفقا لما تنطوي عليه من تحريض وهدم للمؤسسات ذات الملكية العامة والخاصة ، وغيرها من الاعمال المُجرمة قانونا طبقا لنصوص المواد 77 ، 78 (أ) ، 174 ، 175 ، 176 ، 177 من قانون العقوبات المصري .

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

“تروح وترجع بالسلامة” ندوة لـ”إعلام النيل” بمطروح

نظم مركز النيل للإعلام بمطروح، بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، ندوة بعنوان …

شارك الخبر