أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مصر الأن / الشحات:الاخوان حزنت لبراءة فتيات الاسكندرية

الشحات:الاخوان حزنت لبراءة فتيات الاسكندرية

انتقد عبدالمنعم الشحات، المتحدث الرسمي باسم «الدعوة السلفية»، موقف جماعة «الإخوان» ومسئولي «تحالف دعم الشرعية»، حول مفهوم السلمية، بذكرهم أن «كل ما دون الرصاص يعتبر سلميا، ما يعني أن الحجارة والمولوتوف، يدخل في مفهوم السلمية لديهم».

وقال «الشحات»، في تصريحات لصحيفة «الراي» الكويتية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الخميس، إن «هذا يناقض كلام قادتهم في اللقاءات الإعلامية وفي مجالس خاصة عندما يقولون: إنهم عذبوا في السجون أبشع تعذيب، ثم خرجوا وكان الواحد منهم يقابل جلاده فلا يؤذيه ولو بشطر كلمة».

ووصف «الشحات»، سلوكيات جماعة «الإخوان» في الفترة الحالية «بالتناقض مع الشعارات التي كانت ترفعها مسبقا بحمل الخير لمصر، إذ استبدلت الجماعة ذلك بمنهج آخر يقوم على ترك المشكلات تتفاقم، ثم افتعال أزمات، مثل حملات: منع الأضحية وجمع العملة المعدنية وعطل عربيتك والتكدس في المترو، وغيرها من الحملات المعطلة للحياة أو المقلقة لعامة الشعب».

ورأى أن «أسوأ ممارسات ما يسمى تحالف دعم الشرعية  هو تحريض الفتيات على مواجهة قوات الأمن بطريقة معلوم سلفا أنها ستؤدي جزما إلى إلقاء القبض على بعضهن على الأقل، لدرجة أن الكثيرين من التحالف صدموا من حكم اخلاء سبيل فتيات الاسكندرية، لأن حبسهن كان جالبا لتعاطف الكثيرين، فهذه الوسائل تعرض الدماء والأعراض التي وثقت في مسيرة العمل الإسلامي للإيذاء».

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

“قاعتنا وبيوتنا.. وتطورها بالقاهرة” في بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان “قاعتنا وبيوتنا… …

شارك الخبر