أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مصر الأن / هااام من وزارة الكهرباء

هااام من وزارة الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة تأجيل فتح مظاريف العروض المقدمة من القائمة المختصرة والمكونة من 7 كونسيرتيوم لتنفيذ مشروع محطة “رياح” بقدرة 250 ميجاوات بنظام BOO بمنطقة خليج السويس إلى أوائل مارس المقبل.

وأوضح المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، أنة تم تأجيل فتح المظاريف لاستكمال الإجراءات الخاصة بالضمانة الحكومية، موضحا أن هذا المشروع يأتى ضمن عددا من مشروعات القطاع الخاص للطاقات المتجددة التى من المقرر بدء إجراءات تنفيذها خلال العام الجديد باجمالى قدرات تبلغ حوالى 1170 ميجاوات.

وأشار الوزير إلى أنه من المنتظر هذا العام إعلان أسماء الشركات الفائزة المؤهلة لمشروع إنشاء 10 محطات من الخلايا الفوتوفولتية قدرة الواحدة 20 ميجاوات بنظام BOO بمنطقة كوم امبو بقدرة إجمالية 200 ميجاوات من بين 15 شركة مؤهلة لهذا المشروع.

وأضاف إمام أنه سيتم خلال ابريل المقبل تلقى الردود على الاستفسارات المستثمرين الخاصة بمشروع تنفيذ عدد 6 مزارع رياح قدرة الواحدة 100 ميجاوات بنظام حق الانتفاع IPP باجمالى قدرات تبلغ 600 ميجاوات على الاراضى التى خصصتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لإقامة مثل هذه المشروعات عليها طبقا لاتفاقية حق استخدام الأرض مقابل نسبة من الطاقة المنتجة سنويا.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

“تروح وترجع بالسلامة” ندوة لـ”إعلام النيل” بمطروح

نظم مركز النيل للإعلام بمطروح، بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، ندوة بعنوان …

شارك الخبر