أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / التيار الشعبي يؤكد : صباحي لم يتراجع عن الترشح للرئاسه

التيار الشعبي يؤكد : صباحي لم يتراجع عن الترشح للرئاسه

نفى التيار الشعبي، ما تردد حول تراجع حمدين صباحي عن الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، مؤكدا أن الأمر لا يزال محل دراسة ويخضع لتشاورات مع أطراف عدة شريكة في الثورة.
وقال «التيار» في بيان أصدره، السبت، إن «هناك اتجاها قويا داخل التيار وبين القوى الثورية للدفع بـ(صباحي) لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة كمرشح عن ثورة يناير وموجة تصحيح مسارها في 30 يوينو واستجابة لرغبات قطاع واسع من شباب الحركات السياسية والثورية»، مشددا في الوقت نفسه على أن «قرار ترشح (صباحي) للرئاسة ستحكمه اعتبارات المصلحة الوطنية أولا وما تقتضيه الضرورة الثورية».
وأضاف «التيار» أنه حريص على وحدة صف القوى الوطنية والثورية حتى تتمكن الثورة من الوصول للسلطة عبر انتخابات حرة تنافسية، مؤكدا مسؤوليته عن «تحقيق مطالب الثورة ببناء دولة العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية»، وأنه «لم ولن يتخلى عن أحلام الشباب أصحاب المستقبل في بناء نظام ديمقراطي حقيقي».
ودعا «التيار»، إلى بدء حوار جاد من أجل المشاركة في صنع مستقبل أفضل لهذا الوطن، مؤكدا التزام «صباحي» بما اعلنه سابقا حول ضرورة التوافق على مرشح قادر على تنفيذ مطالب الثورة وأهدافها وبرنامج يحدد الخطوات والإجراءات اللازمة لتحقيقها ولا يعيد إنتاج سياسات نظامي الرئيس الأسبق مبارك والرئيس المعزول محمد مرسي، والإعلان عن تشكيل فريق رئاسي يمكن الشباب من صنع المستقبل».

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر