أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا وحوادث / إخلاء سبيل «مجند أكتوبر» بضمان وظيفته في «مقتل سائق الميكروباص»

إخلاء سبيل «مجند أكتوبر» بضمان وظيفته في «مقتل سائق الميكروباص»

أمرت نيابة أول أكتوبر، السبت، بإخلاء سبيل المجند صلاح الدين إبراهيم، بضمان وظيفته، في اتهامه بالقتل العمد، إثر إطلاقه النار على سائق سيارة «ميكروباص»، الجمعة، لامتناعه عن التوقف قبل كمين أمني بالحي الرابع بمدينة 6 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل السائق وإصابة أحد الركاب.

كما أمرت النيابة بصرف الشاهدين مستقلي السيارة «الميكروباص» من سراي النيابة، بعد سماع أقوالهما في التحقيقات، وصرف مجند آخر من النيابة، كان في القوة المشاركة بالكمين الأمني إلا أنه لم يطلق النيران.

وقالت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، إن تحريات المباحث العامة أكدت قيام المجند بإطلاق النار على سائق السيارة «الميكروباص» التي كانت تقل 5 أشخاص إلى محافظة بني سويف، بعدما امتنع السائق عن التوقف، ما دفع المجند لإطلاق النار وقتل السائق وإصابة الراكب الذي كان بجواره.

وأفاد المجند بأنه وزميله المتهم طلبا من السائق التوقف قبل الكمين، لكنه اقتحم الحواجز الأمنية، مؤكدًا أن زميله شعر بالخوف أن يكون السائق يحمل متفجرات وقام بإطلاق النار على السيارة.

وتبين من مناظرة الجثمان المتوفي، يدعى علي فاروق علي، 26 عامًا، بمشرحة مستشفى الشيخ زايد التخصصي، أنه توفى نتيجة إصابته بطلق ناري في الرقبة، وأمرت النيابة بتشريح الجثمان للتعرف على سبب الوفاة، مع التصريح بدفن الجثة.

وأسفرت معاينة النيابة التصويرية لمكان الحادث، عن وجود آثار ثلاث طلقات نارية في الزجاج الأمامي للسيارة «الميكروباص»، التي كان يستقلها المتوفي وزميله، ووجود فوارغ طلقات نارية في المكان، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي، لرفع آثار الحادث وبيان أسباب ملابساته.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

بلاغ للنائب العام بتهمة بناء عقارين مخالفين بالإسكندرية

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، اليوم، ببلاغ إلى المستشار شريف صفار المحامي العام …

شارك الخبر