أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / محيي الدين محذرا «السيسي» ستكون رئيس لشعب تسلم الايادي

محيي الدين محذرا «السيسي» ستكون رئيس لشعب تسلم الايادي

طالب الدكتور محمد محيي الدين، النائب السابق بمجلس الشورى، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، المشير عبدالفتاح السيسي، بألا يستمع فقط لهؤلاء الذين يدفعونه دفعًا للترشح لرئاسة الجمهورية، وأن يستمع بإنصات أيضًا لمن يطلبون منه عدم الترشح قبل اتخاذ قراره النهائي.

وقال “محيي الدين” مخاطبًا “السيسي”: “ترشحك سيسبب الخلط بين منصب الرئيس وبين المؤسسة العسكرية عند الغالبية العظمى من الشعب، ولن يجرؤ أحد على نقدك ولن يتكلم الإعلام، إلا بما تحب أن تسمع، وهذا لن يؤدي لترسيخ الديمقراطية ولكن إلى استعادة الديكتاتورية أو فكرة المستبد العادل المنقذ الأب”.

واستكمل المرشح المحتمل للرئاسة تصريحاته الصحفية: “أنت ستتحمل وحدك خطايا العقود الماضية وستفقد شعبيتك بعد أيام أو شهور نتيجة الحمل الثقيل، ونحن نحتاجك وزيرا للدفاع ونحتاج رئيسًا مدنيًا وإن كانت خلفيته عسكرية وأنت ستنتقل للرئاسة كرجل عسكري وكرمز للجيش وهذا سيؤثر في طريقة إدارتك للأمور ونظرتك للرجال والمشاكل”.

واستطرد محيي الدين: “ترشحك للرئاسة يجعلني لا أستطيع الدفاع عن 30 يونيو كثورة شعبية، وسأفقد أحد أهم حججي لصالح من يقولون إنها انقلاب في الداخل قبل الخارج”.

وأنهى محيي الدين خطابه للمشير السيسي، مؤكدًا أنه لن يكون رئيسا لكل المصريين مثله مثل الرئيس المعزول محمد مرسي “فمرسي كان رئيسا لجماعته قبل باقي المصريين وأنت ستكون رئيسا لفريق (تسلم الأيادي) وستكون متهما ومدانا وغير شرعي في نظر فريق آخر.. واعلم أن عموم المواطنين الذين استطلعت رأيهم يرونك بطلا شعبيا في منصب وزير الدفاع ولا يرونك أبدا كرئيس للجمهورية”.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر