أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مصر الأن / اخبار مصر – «القومي لحقوق الإنسان» يحذر «العليا للانتخابات»

اخبار مصر – «القومي لحقوق الإنسان» يحذر «العليا للانتخابات»

حذّر ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، اللجنة العليا للانتخابات، من الاستجابة لأي ضغوط تتعرض لها لتغيير قراراتها، قائلاً: «أتمنى ألا تستجيب اللجنة للدعوات التي تنادي بالسماح للوافدين بالتصويت بأماكن تواجدهم»، على حد قوله.
وعن أسباب تحذيره من الاستجابة لهذه الدعوات، أوضح أمين، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، أن هذا الأمر بالغ الخطورة، قائلاً: «لو اتخذت اللجنة هذا القرار فسوف يؤثر على سمعة الانتخابات، وسيفتح بابًا للشك في تزويرها، بالإضافة إلى أن نسبة الوافدين أصلاً غير مؤثرة»، على حد وصفه.
وتعليقًا على قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت ليوم ثالث، قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن هذا القرار يشير إلى وجود حالة ارتباك شديدة داخل اللجنة، موضحاً: «حذرنا قبل الانتخابات من اتخاذ هذا القرار أثناء سير العملية الانتخابية، وأوضحنا سلبياته، ونصحنا أيضًا بأن يتم زيادة عدد أيام التصويت قبل بدء العملية الانتخابية»، حسب قوله.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد أصدرت، مساء الثلاثاء، قرارًا بمد فترة التصويت ليوم ثالث، على أن يتم إغلاق صناديق الانتخابات في تمام الساعة التاسعة مساءً بدلاً من العاشرة.
وردًا على ذلك، قامت كلاً من حملتي حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي، بتقديم مذكرة قانونية للجنة العليا للانتخابات للاعتراض على هذا القرار.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

“تروح وترجع بالسلامة” ندوة لـ”إعلام النيل” بمطروح

نظم مركز النيل للإعلام بمطروح، بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، ندوة بعنوان …

شارك الخبر