أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / اخبار مصر – هام من القضاه عن نسب التصويت في الانتخابات الرئاسيه ..
صوره ارشيفيه

اخبار مصر – هام من القضاه عن نسب التصويت في الانتخابات الرئاسيه ..

أعلن عدد من القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية النسب الحقيقية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي انطلقت مراسمهما الإثنين الماضي وتستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء.

وأكد مصدر قضائي أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت نحو 30 % من إجمالى عدد من يحق لهم التصويت، والبالغ عددهم 53 مليونا و909 آلاف و306 ناخبين؛ وقال إن عدد من أدلوا بأصواتهم حتى نهاية اليوم الثاني اقترب من 16 مليون ناخب.

47 % بالقليوبية
من جابنها أصدرت اللجنة الإعلامية بحملة دعم المشير بالقليوبية برئاسة جميل فرج حسن -المنسق العام للحملة -بيانا أكدت فيه أنه في اليوم الأول وصلت نسبة التصويت 40% من جملة الناخبين, حيث قام بالتصويت 800 ألف ناخب.

وكشفت مؤشرات التصويت وفقا لغرفة العمليات المركزية بمحافظة القليوبية برئاسة اللواء أركان حرب توفيق سامى توفيق قائد قوات تأمين انتخابات الرئاسة بالقليوبية واللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، ارتفاع نسبة التصويت بالمحافظة خلال اليومين الأول والثانى إلى 47%.

42 % بالمنوفية
وكشف الائتلاف المصرى لمراقبة الانتخابات الرئاسية عن نسبة المشاركة في محافظة المنوفية؛ موضحا أن المشاركة بلغت نحو 42%، وجاءت مطروح لتمثل أقل نسبة إقبال بواقع 9%؛ وذلك حتى نهاية اليوم الثاني للانتخابات.

30 % بالبراجيل
وأكد رؤساء لجنتى 25، 26 بمدرسة نجيب محفوظ الاعداية بمنطقة البراجيل أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت في الأولى 30% حتى الآن، والثانية 27%.

مطروح 18%
وكشفت غرفة عمليات مركز إعلام مطروح، التابعة للهيئة العامة للاستعلامات، أن نسبة المشاركة في العملية الانتخابية بلغت 18% في اليوم الثانى للتصويت على مستوى محافظة مطروح.

48 % بالغربية
وأكد المستشار مدبولي كساب، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية, أن نسبة التصويت حتى نهاية اليوم الثاني بلغت 48 % على مدى اليومين بواقع 30% في اليوم الأول و18% في اليوم الثاني, ومن المتوقع أن تزداد النسبة في اليوم الثالث للتصويت.

جنوب سيناء 41%:
وكشف اللواء عادل كساب – مدير مركز العمليات والمشرف على الانتخابات، أن نسبة التصويت بجنوب سيناء بلغت 41 % حتى نهاية اليوم الثاني للانتخابات

20 % في شمال سيناء
وصلت نسبة الإقبال على التصويت، في اليوم الثاني، بلجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة شمال سيناء، إلى 20.64%، حيث أدلى 69 ألفا و464 مواطنا بأصواتهم في الانتخابات.

الإسكندرية 41%:
وقال المستشار مسعد أبوسعدة، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالإسكندرية، إن “نسبة المشاركة في الانتخابات حتى نهاية اليوم الثاني وصلت 41%.

50 % بـمدينة نصر

وقال المستشار محمد عثمان، المشرف على اللجنة رقم 71 بالجامعة العمالية في مدينة نصر، في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، إن “نسبة المشاركة باللجنة فاقت الـ 50 % من الأصوات التي لها حق الانتخاب؛ مشيرًا إلى أن من لهم حق التصويت والمسجلين في كشوف الانتخابات داخل اللجنة يصل عددهم إلى 4200 صوت، حضر منها حتى الآن ما يزيد عن 2000 صوت.
وأضاف المستشار خالد محمد، قاضى اللجنة رقم 72 بالجامعة العمالية بمدينة نصر، أن توزيع الناخبين على اللجان وزيادة أعدادها عن المرات السابقة هو سبب قلة الأعداد أمام اللجان الانتخابية.

وأشار إلى أن الانتخابات الماضية كان هناك 13 ألف مستشار على مستوى الجمهورية، يقومون بالإشراف على الانتخابات، في حين أن هناك 16 ألف قاضٍ، يقومون بالإشراف على الانتخابات الرئاسية، نتيجة زيادة اللجان الانتخابية.

وأكد محمد، في تصريحات له، أن نسبة المشاركة داخل اللجنة تعدت الـ50 % من إجمالي من لهم حق التصويت داخل اللجان الانتخابية، متوقعًا أن تزيد نسبة المشاركة في الانتخابات عن الـ60 %، في نهاية التصويت اليوم.

بورسعيد 52%:
أعلنت غرفة عمليات محافظة بورسعيد برئاسة اللواء سماح قنديل – محافظ الإقليم – أن نسبة التصويت وصلت إلى 52% داخل الأحياء السبعة في أول يومين للانتخابات الرئاسية.

40 % بالمرج
وقال أحد المستشارين المشرفين على انتخابات الرئاسة بمدرسة على بن أبي طالب الإعدادية بنين بالمرج إن نسب المشاركة في الانتخابات منذ اليوم الأول حتى الآن وصلت إلى 40% حيث بلغ عدد الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم نحو 5700 ناخب ,وأن عدد الذين يحق لهم التصويت 14الف ناخب.

عن احمد زكريا

شاهد أيضاً

انفجار وإطلاق نيران في بورو ماركت قرب جسر لندن

أفادت قناة “العربية الحدث”، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوقوع انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت …

شارك الخبر