أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / بالصور| أفضل تطبيقات الهواتف في رمضان
بالصور| أفضل تطبيقات الهواتف في رمضان

بالصور| أفضل تطبيقات الهواتف في رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، وسط استعدادات المسلمين حول العالم وحرصهم على الالتزام بتأدية الفروض من صلوات وتلاوة القرآن.

ويمكنك استخدام تطبيقات الهاتف لمساعدتك على معرفة أوقات الصلاة، وموعد الإفطار والإمساك، بالإضافة إلى الاستماع للقرآن الكريم، والأحاديث، والأدعية، فضلا عن تطبيقات وصفات الأكلات الشهية.

ونرصد في التقرير التالي أفضل التطبيقات التي يمكن تواجدها على الهاتف خلال شهر رمضان:

Muslim Pro: Prayer Times Quran

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شعبية، إذ أن أكثر من 30 مليون مسلم يستخدمه في جميع أنحاء العالم، كونه دقيق بأوقات الصلاة استنادًا إلى موقعك الحالي، وموعد الآذان.

كما يتميز بتوفير القرآن الكريم كاملًا مع النصوص العربية والصوتيات والترجمات وتلاوات الصوت، ومجموعة من الأدعية، فضلا عن محدد القبلة، والتقويم الهجري الإسلامي، بالإضافة إلى خريطة بالمطاعم الحلال والمساجد.

وصفات رمضان | أكلات رمضانية

تطبيق طبخات ووصفات رمضانية من مطبخ جميلة يحتوي على أكثر من 5000 وصفه شهية مختارة بعناية، وما يميز هذا التطبيق إرفاق الصور مع الوصفات، والمقادير وطريقة عمل، عوضّا عن أن بعض الوصفات تحتوي أيضا مقاطع فيديو تشرح طريقة تحضير الطبق لأكثر من شيف عربي.

ويقسم التطبيق إلى تسعة أقسام كالتالي؛ أطباق رئيسية، ساندوتشات، حلويات، مشروبات وعصائر، سلطات، شوربات، مقبلات، صوص، بالإضافة إلى مأكولات صحية.

مسلسلات وبرامج رمضان 2017

بلا شك أن التلفاز من الأجهزة المهمة في شهر رمضان الذي تكثر فيه البرامج الترفيهية والمسلسلات الدرامية الجديد، لهذا يوفر لك هذا التطبيق إمكانية معرفة ما هي البرامج والمسلسلات التي سوف تعرض خلال شهر رمضان لعام 2017.

البرنامج يحتوي على مجموعة من المسلسلات التي من المفترض أن تعرض خلال رمضان ويتم تحديث هذه المسلسلات بصفة دورية، لحين يتبين أماكن عرضها.

نصائح رمضانية

من البديهي أن يتم مراعاة الحالة الجسدية والصحية في الشهر الكريم، كونه شهر يتطلب منك الصيام عن الطعام والشراب مدة طويلة من الزمن، وللأسف هناك العديد من الأفراد ممن يمارسون تصرفات خاطئة بإمكانها التأثير على الصحة.

لهذا يوفر لك هذا التطبيق نصائح رمضانية عليك اتباعها في الشهر الفضيل؛ ككيفية تناول الطعام الصحي في الإفطار والسحور، مع الحصول على التغذية الكافية، عوضًا عن الإشارة للممارسات الغذائية الخاطئة خلال هذا الشهر.

حياتي في رمضان

يضم التطبيق أغلب احتياجات المسلم في هذا الشهر المبارك؛ فيمنحك يوميًا 6 أشياء؛ آية، وحديث، وقصّة، وفائدة، وحدث، وفكرة، عوضًا عن مختارات رمضانية تحتوي مقالات صغير حول أفضل ما كتبه الدعاة عن هذا الشهر الفضل وطرق استغلال أوقاته في طاعة الله.

بالإضافة إلى وجود قسم لأسئلة الصائم حول الأسئلة التي تدور في بالك، من أسئلة فقهية عن هذا الشهر والأحكام المتعلقة به، كما يوفر الوقت للتسلية في قسم المسابقة الثقافية التي تتشابه بلعبة من سيربح المليون.

كما أنه يوفر قسم يحتوي على أكثر من 100 وصفة شهية من الأطباق وطريقة تحضيرها بالتفصيل والوقت اللازم لذلك.

 نقلا عن الوطن

عن اماني الريس

شاهد أيضاً

بالفيديو .. طفل برازيلى معجزة يسير على قدميه بعد ولادته مباشرة

عادة يبدأ الأطفال فى المشى وهم فى عمر الـ 8 إلى 12 شهرا، ولكن فى …

شارك الخبر