أخبار عاجلة
الرئيسية / اسكندريه الان / محافظ الإسكندرية: إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل بالأزاريطة.. وتشكيل لجنة عاجلة لمواجهة الأزمة
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية: إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل بالأزاريطة.. وتشكيل لجنة عاجلة لمواجهة الأزمة

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية عن تشكيل لجنة عاجلة برئاسته منعقدة على مدار الساعة، وذلك لإدارة أزمة العقار المائل بمنطقة الأزاريطة وسط الإسكندرية، مشيرًا إلى أن اللجنة تتكون من المحافظ، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، مدير الأمن، المرور، الدفاع المدني، البحث الجنائي، نائب المحافظ، السكرتير العام، السكرتير العام المساعد، رئيس الحي، سكرتير عام الحي، مدير الإدارة الهندسية بالحي، مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، التضامن الإجتماعي، الصحة، الإسعاف، الشباب والرياضة، التعليم، الإسكان المركزي، المقاولون العرب وجهاز تعمير الساحل الشمالي وشركات نهضة مصر والكهرباء والمياه.

وأشار “سلطان” إلى أنه يتم انعقاد اجتماع عاجل للجنة بالمنطقة الشمالية العسكرية لحين الإنتهاء من الأزمة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من عميد كلية الهندسة ورئيس المركز الهندسي والهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية وكبرى شركات المقاولات، وذلك لمعاينة العقار وإيجاد الحل الهندسي الأمثل له وإزالته دون وقوع أي خسائر.

وأوضح “سلطان” أنه تم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل، وأنه تم الإطمئنان على حالة سكان تلك العقارات، كما انه أعطى تعليمات بإيقاف حركة الترام بالمنطقة منعا لحدوث أي اهتزازات قد تؤثر على ميل العقار.

وشدد “سلطان” على رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات والدفاع المدني، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار، لافتًا إلى أنه تم استدعاء كافة أجهزة المرافق “الغاز – المياه- الكهرباء”، وذلك لفصل المرافق واتخاذ اجراءات التأمين اللازمة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتجهيز أماكن عاجلة لتسكين الأسر التي تم إخلاء منازلها والتنسيق مع التضامن الإجتماعي لتدبير كافة إحتياجاتهم، مؤكدًا انه تم فتح باب التحقيقات حول واقعة العقار المائل، لمعرفة أسباب حدوثها وتحويل جميع المقصرين والمتسببين في ذلك للمساءلة القانونية والمحاكمة الفورية.

يذكر أنه في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، حدث ميل لعقار بمنطقة الأزاريطة بحي وسط وتم إخلائه وإخلاء جميع العقارات المجاورة له دون وقوع أي خسائر.

عن جميلة حسن

شاهد أيضاً

بالصور.. “القومي للمرأة” بالإسكندرية يختتم فعاليات الحملة الثانية لـ”طرق الأبواب”

اختتمت فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة لطرق الأبواب، بعنوان …

شارك الخبر