أخبار عاجلة
الرئيسية / اسكندريه الان / “نشر روح التسامح في رمضان” ندوة لـ”إعلام غرب” بمركز شباب كرموز

“نشر روح التسامح في رمضان” ندوة لـ”إعلام غرب” بمركز شباب كرموز

نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية اليوم السبت، ندوة بعنوان “نشر روح التسامح في رمضان” بمركز شباب كرموز، وأدار اللقاء أحمد جعفر أخصائي إعلام بالمركز، وافتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز مهنئا الحضور بشهر رمضان، ومتمنيًا لهم التوفيق في العمل والعبادة والطاعة لله والعفو عن الآخرين وحسن معاملة الجيران.

وتحدث الشيخ أحمد صالح مدير المساجد الحكومية عن نشر روح التسامح في رمضان، مشددًا على أن الصائم مطالب بأن يمسك لسانه ولا يتحدث عن الآخرين حتى لا يفسد صيامه، وذكر قصة سيدنا يوسف عليه السلام مع أخوته وما فعلوه به وتحويله من ابن نبى إلى عبد في مصر ودخوله السجن، ورغم ذلك تسامح معهم.

وقال “صالح”: “اننا نحتاج إلى العفو عن الآخرين لأن ذلك من صفات الشخص الكريم، وأن نترك أمرنا لله وهو نعم المولى ونعم النصير”، مؤكدًا أن عدم التسامح يترك أثر سيء في النفس ويصيب صاحبه بالأمراض العديدة التي هو في غنى عنها.

وأضاف، يجب أن نصل الأرحام ونعيد الصلات مع الأهل والأقارب، ونحسن معاملة الجيران، وأن نكون من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ونتجنب الغيبة والنميمة، ونحسن إلى الآخرين حتى يعفو الله عنا ويغير حالنا إلى أحسن حال ويغفر لنا خطايانا ويجعلنا من الفائزين في الدنيا والآخرة.

عن جميلة حسن

شاهد أيضاً

بالصور.. “القومي للمرأة” بالإسكندرية يختتم فعاليات الحملة الثانية لـ”طرق الأبواب”

اختتمت فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة لطرق الأبواب، بعنوان …

شارك الخبر