أخبار عاجلة
الرئيسية / اسكندريه الان / معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان “ناس الأماكن” بمكتبة الإسكندرية   
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان “ناس الأماكن” بمكتبة الإسكندرية   

تفتتح مكتبة الإسكندرية الساعة الواحدة ظهر يوم الخميس الموافق 8 يونيو 2017، معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان “ناس الأماكن”، يضم المعرض الأعمال الفنية لكل من الفنان جاك جوناثان والفنانة شارلوتا سبار، ويستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق 24 يونيو 2017.

ولد الفنان جاك جوناثان وتربى في القاهرة، حيث نزحت عائله إلى مصر في بدايات القرن العشرين، وقد ظهر اهتمام جوناثان بالتصوير بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، كما تعرف على المصور الشهير ديفيد دوجلاس دنكان وتعلم منه الكثير من أسرار التصوير، وعند مغادرة الأرض التي أسماها الوطن على مدى ثلاثة عقود، قرر أن يقدم هدية الوداع؛ وهي معرض للصور الفوتوغرافية عن شعب مصر كما لم يُرى من قبل، وقد افتُتح معرض “مشاهد من مصر” للمرة الأولى في مؤسسة فولبرايت عام 1952، وحاز إعجاب الجمهور والنقاد.

وتوثق تلك المجموعة الفوتوغرافية روح التسامح التي يتمتع بها المصريون، وتبين ملامح الاعتزاز بالحاضر والأمل في المستقبل. وقد أظهر جاك جوناثان المصريين في صورة جذابة كما بدوا له؛ مسالمين وأقوياء، فالصور واضحة وساحرة مثلما كانت حين التقطها قبل خمسين عامًا.

أما الفنانة شارلوتا سبار فهي سفيرة السويد في مصر، وتعيش حاليًا في القاهرة، وتعبر سبار من خلال مجموعتها عن شغفها بتاريخ وثقافة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد كرست سبار حياتها المهنية للمنطقة العربية، خاصة ليبيا ومصر وسوريا. وتهتم سبار بالتاريخ السياسي، القضايا الإنسانية، والتحديات المعاصرة التي تواجه المنطقة، كما تؤمن أن التعاون الثقافي هو السبيل لتوطيد العلاقات وتعزيز التسامح والفهم بين الناس في مختلف مناطق العالم.

يُقام المعرض في قاعة المعارض الشرقية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، وهو مفتوح يوميًّا من الساعة التاسعة صباحًا إلى التاسعة مساءً.

عن جميلة حسن

شاهد أيضاً

بالصور.. “القومي للمرأة” بالإسكندرية يختتم فعاليات الحملة الثانية لـ”طرق الأبواب”

اختتمت فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة لطرق الأبواب، بعنوان …

شارك الخبر