أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مصر الأن / معرض “القيم الجمالية في القاهرة الخديوية” في بيت السناري
بيت السنارى

معرض “القيم الجمالية في القاهرة الخديوية” في بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ندوة ومعرض تحت عنوان “القيم الجمالية في القاهرة الخديوية.. ودور التنسيق الحضاري”، وذلك يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2017 في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويأتي ذلك ضمن جهود الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في الحفاظ على التراث العمراني والمعماري وما يتضمنه من قيم جمالية وتراثية واقتصادية، وتأتي هذه الندوة انطلاقًا من قيمة وأهمية منطقة القاهرة الخديوية الشاهدة على تتضافر ومزج المدارس المعمارية الحديثة في عصرها بوحدات بنائية تزخر بالقيم الفنية والجمالية، وما ينبعث من عمائرها الفريدة الرائعة من قيم جمالية معمارية متميزة، فهي من أهم ما أنجز من قبل المعماريين الأوربيين والفنيين والفنانين المهرة والمتميزين في مصر منذ نشأتها في الربع الأخير من القرن التاسع عشر في عهد الخديوي إسماعيل حتى الآن.

ويدير اللقاء الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، ويتحدث في اللقاء كلًا من المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة؛ رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتورة سهير حواس؛ رئيس لجنة حصر المنطقة الغربية، وعضو اللجنة النوعية للمناطق التراثية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والإعلامي جمال الشاعر، والدكتور عباس الزعفراني؛ عميد كلية التخطيط العمراني، وطارق عطية، والدكتورة ريهام عرام؛ مدير عام إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة.

ويدور اللقاء حول إلقاء الضوء على كنوز شاهدة على تاريخ مصر الحديث والهوية الأصلية، وبناء جسور تعاون وآليات عمل مع المجتمع المدني والجهات الحكومية من أجل الارتقاء بالبيئة العمرانية وحماية التراث.

ويصاحب اللقاء معرض تحت عنوان (نماذج من القيم الجمالية.. في واجهات عمائر القاهرة الخديوية)، ويتم فيه عرض مجموعة من الصور المتميزة لواجهات عمارات القاهرة الخديوية تظهر ما تزخر به المنطقة من قيمة معمارية متفردة.

 

عن جميلة حسن

شاهد أيضاً

اليوم.. وزير الثقافة يفتتح مؤتمر “دور الشباب في الإصلاح الثقافي”

يفتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، اليوم الأحد، مؤتمر  “دور الشباب في الإصلاح الثقافى.. …

شارك الخبر