اخبار عربيةكتاب مشهورمنوعات الان

“الرحالة” يظهر للنور ببيروت

بدعوة من دار “هاشيت أنطوان/ نوفل” يوقع سامي كليب كتابه الجديد “الرحالة.. هكذا رأيت العالم”، الخميس 12 يوليو، في مكتبة أنطوان داخل مجمّع ABC في فردان– رأس بيروت، بدءًا من الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساء.

يوقع الاعلامي والكاتب اللبناني الفرنسي سامي كليب كتابه الجديد “الرحالة.. هكذا رأيت العالم” الصادر عن دار “هاشيت أنطوان/ نوفل”، بدءًا من الساعة الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساء الخميس المقبل، في مكتبة أنطوان داخل مجمع ABC في فردان – رأس بيروت.

وينقلنا سامي كليب في رحلة المعرفة والمتعة والعمر إلى عالم أكثر جمالًا. يفتح الإنسان عينيه كي يرى، لكنّ قلّة من بني البشر ترى بقلبها وعقله،والصحفي تكون عينُه كاميراه على العالم، قلمُه يرسم فوق الصفحات خطوط الحاضر وجذور التاريخ ونبض الناس ويرى بشكل أفضل من غيره.

وفي هذا الكتاب، وضح سامي كليب كل الظواهر والمظاهر التي صادفها في أسفاره، ولأن الصحف أضيق من أن تسع كل هذا الزخم، لأن ما هو «ليس للنشر» يحمل أكثر مما يحمله ما ينشر، وهذا الكتاب هو خلاصة عمر من الرحلات إلى جميع أرجاء العالم؛ خلاصة مكثفة، بلغة سلسة، منسابة، وحميمة، خلاصة موضوعية من منطلق شخصي.

عن سامي كليب

حصل سامي كليب على دكتوراه في الإعلام وفلسفة اللغة وتحليل الخطاب، وكان مذيع ومراسل حربي لأكثر من 25 عامًا غطى خلالها أبرز حروب وأحداث العالم، رئيس تحرير سابق في إذاعتي فرنسا الدولية ومونت كارلو الفرنسيتين، مقدم برنامج «لعبة الأمم» على شاشة “الميادين”، وقد راسل تلفزيون LBC من فرنسا وأفريقيا، وكتب في العديد من الصحف العربية والأجنبية وله العديد من المؤلفات السياسية والأكاديمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى