السعودية

السعودية تفرض التطعيم على العاملين في 4 قطاعات

السعودية تفرض التطعيم على العاملين في 4 قطاعات

دشنت وزارة الصحة السعودية عملية التطعيم بلقاح كورونا، وزودت المزيد من مراكز لقاحات فيروس كورونا لتشمل مناطق السعودية كافة، استمرارا لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار الفيروس.

وأقرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، اشتراط تحصين جميع العاملين في المطاعم والمقاهي، ومنافذ بيع الأطعمة، إضافة إلى العاملين في محلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية، بلقاح فيروس كورونا المستجد، على أن يبدأ سريان العمل بهذا القرار في 1 شوال المقبل.

السعودية تفرض التطعيم على العاملين في 4 قطاعات

وأكدت الوزارة السعودية أنه في حال عدم تحصين العامل، يجب إجراء فحص pcr سلبية لفيروس كورونا كل 7 أيام، على نفقة المنشأة للعاملين في تلك الأنشطة من غير المحصنين.

وأفادت المعلومات بتعميم وزارة الرياضة على كافة الصالات والمراكز الرياضية بضرورة تحصين العاملين في الصالات والمراكز الرياضية في المملكة، اعتباراً من 1 شوال 1442هـ، أو وجود نتيجة فحص PCR سلبية لفيروس كورونا كل 7 أيام.

وأهابت الوزارة بالجميع التسجيل عبر تطبيق «صحتي» للحصول على اللقاح، مجددة التذكير بمجانية اللقاح.

وتطبيق «صحتي» هو تطبيق لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية، يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي في المملكة، ومنها خدمات تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، استعراض ومشاركة الإجازات المرضية، وتطوير نمط الحياة الصحي، واحتساب الخطوات من خلال التكامل مع برنامج الصحة المدمج في أجهزة آبل HealthKit ونحو ذلك من الخدمات المتعلقة بصحة الفرد والأسرة وزيادة الوعي الصحي.

السعودية تفرض التطعيم على العاملين في 4 قطاعات

كما أطلقت المملكة العربية السعودية تطبيق «توكلنا» ليوضح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة، كما يتيح التطبيق للأفراد المساهمة في كسر سلسلة العدوى من خلال الإبلاغ عن المصابين أو التجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بهاز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى