منوعات الان

دعاء اول يوم رمضان 2021

دعاء اول يوم رمضان 2021

بمجرد حلول أول يوم رمضان 2021، فهناك العديد من الطقوس والشعائر التي يحرص عليها المسلون في العالم الإسلامي، واتباع سُنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويحرص المسلمون في رمضان على اتباع العديد القواعد اليومية، في مقدمتها قراءة القرآن، بداية من أول يوم رمضان، وحتى ختامه، في محاولة منهم لختم القرآن مرة على الأقل طوال الشهر الكريم.

دعاء أول يوم رمضان 2021

وعن دعاء أول يوم رمضان: اللهم هذا أول أيام الصيام في شهرك الفضيل المبارك، فأعنّي فيه على صيامه وقيامه وسائر الأعمال الصالحة فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية مستحبة في رمضان

– اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مقيل عَثَراتِ المُذنبين.

– اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.

– اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.

– اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وعيبي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.

– اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.

– اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.

ويحرص المسلمون في أنحاء العالم الإسلامي كافة، على اتباع العديد من الطقوس والشعائر خلال الشهر الفضيل، وفعل الخير وإخراج زكاة رمضان، وتجمع الأهل والأقارب لتناول الإفطار والسحور معا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى